سهيلة الريكي : نتائج انتخاب أعضاء مجلس المستشارين لم تحمل مفاجئات و البام على الطريق الصحيح

أعلنت وزارة الداخلية نتائج الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، التي جرت اليوم الجمعة،  من طرف الهيئات الناخبة ، المتكونة من أعضاء مجالس الجهات وأعضاء مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، وأعضاء الهيئات الناخبة لممثلي الغرف المهنية وممثلي المنظمات المهنية للمشغلين وممثلي الماجورين.

وتصدر حزب الاستقلال نتائج الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، و حل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بـ23 مقعدا، متبوعا بحزب العدالة والتنمية بـ12 مقعدا، ثم الحركة الشعبية التي حصلت على 10 مقاعد، كما نال حزب التجمع الوطني للأحرار 8 مقاعد، يليه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ5 مقاعد، بينما حصل حزب الاتحاد الدستوري والحركة الديمقراطية الاجتماعية على 3 مقاعد لكل واحد منهما، أما حزب التقدم والاشتراكية فنال مقعدين، فيما حصل حزبا العهد الديمقراطي، والإصلاح والتنمية على مقعد واحد لكل منهما، وحصل اللامنتمون على ثمانية مقاعد.

و قد علقت  سهيلة الريكي، الناطقة الرسمية باسم لجنة الانتخابات في حزب الأصالة والمعاصرة، عن هذه النتائج بكونها “تكرس التقدم الذي حصل في باقي المحطات الانتخابية المحلية والجهوية والجماعات والأقاليم”.

وأضافت الريكي أن “هذا تسلسل منطقي بالتموقع في الصدارة ويوضح حجم النتائج، وهو متوسط التوقعات التي كان الحزب يطمح للوصول إليها ولم تكن هناك مفاجآت”.

2015-10-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي