سبع حجات الى “سيدي بوخيار ” تعادل حجة واحدة لمكة

 

 

تاشفين الاندلسي‎.
سبع حجات الى “سيدي بوخيار ” تعادل حجة واحدة لمكة ويثرب ،لماذا لا نحج اذن الى “سيدي بوخيار ” في اعالي جبال الريف ونتقي الموت والخسائر و التلوث(تلوث النفس) عكس “سيدي بوخيار” حيث الهواء النقي والقلوب الطيبة. هذا الفيديو من هناك على علو اكثر من 2000 متر فوق سطح البحر . يبقى السؤال :هل هذه الطقوس تنتمي للاسلام أم ان هناك تداخل بين الديانات خصوصا منها الوثنية .
           
      • بني مكادة الأحرار
        بني مكادة الأحرار
        في الجبل وهو جبل شقران وهي منطقة عالية جدا جميلة حيث الهدوء والطبيعة والبعد عن ضجيج المدينة ساكنة هذه المنطقة يعتبرون اي براني مكث هناك أزيد من ثلاثة أو اربعة ايام يعتبرونه هارب من العدالة أذ يستحيل للسلطة ملاحقة هذا الشخص .
      • Abdou Chougrani
        Abdou Chougrani
        حضرت موسمه مرتين …كان رائعا ….لاتجد غير الحب والترحاب .ولاتسجل به اية حالة اعتداء او قهر لزائر غريب بورك الريف وبورك اهله …عكس القتل والارهاب الوهابي البدوي …..في الشهر الحرام بالمكان الحرام من طرف امراء الحرام
      • Said Tahtah
        Said Tahtah
        جبل عالي وطبيعة خلابة تجعل الانسان يشعر بالاطمئنان والامان ويزداد شعوره بالسعادة والخشوع والمحبة و الخلاص اليس هذا هو الهدف الجوهري في مفهوم الحج كما يسري المفهوم على كل امكنة ارض الله الواسعة ولمن لا يستطيع اليه سبيلا.
2015-10-01 2015-10-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي