مهرجان النكور للمسرح…لطيفة احرار تحترم خصوصيات الريف و تصعد المنصة بلباس محتشم (صور)

افتتحت مساء أمس الثلاثاء 29 سبتمبر فعاليات الدورة السابعة لمهرجان النكور للمسرح بالحسيمة، بكلمة المهرجان رحب فيها السيد سعيد أبرنوص بالحضور داعيا كل الفاعلين والنخب والشركاء وكل من يثق بجمعية تفسوين للمسرح الأمازيغي للعمل سويا لارساء قواعد فنية وثقافية تجعل من مدينة الحسيمة فضاء يتبنى ثقافات المتوسط.

الافتتاح ، تميز بالحفاوة الكبرى التي طبعت وجوه ساكنة مدينة الثقافات المتوسطية وعلى وجه الخصوص القيمين على المهرجان.

وكانت أقوى اللحظات لما صعدت خشبة مسرح دار الثقافة الفنانة لطيفة أحرار التي تحركت بكل خفة ورشاقة أثناء تسلمها درع التكريم معبرة بكلمات جد مؤثرة تجاوب معها الجمهور.

كما ثم تكريم أحد أبناء المنطقة ،الاستاذ عبد المجيد عزوزي وقدمت في حقه كلمة التنويه بمجهودته الاكاديمية وخصواصا في مجال ترجمة ملالفات عالمية ككتاب دافيد هارت عن ايت ورياغر.

وتلى فقرة التكريم،أداء محموعة كبيرة ومميزة من الفنانيين سمفونية “لالابويا”التي رددتها كل القاعة بكل فخر واعتزاز .

و تم تقديم أعضاء لجنة التحكيم التي ستتولى مهمة انتقاء أحسن وأجود عمل مسرحي لتتويجه لنيل جائزة الثقافة الامازيغية .

وفي ختام هذا اليوم تم عرض مسرحية “ترينكا” وهي من تأليف سعيد أبرنوص وإخراج أمين غوادة والتي قدمت مجموعة من الشباب الواعد بفرقة تفسيوين للمسرح الامازيغي.

حياة البدري

2015-09-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي