بنعزوز وكيلا للائحة ال ODT …هل اصبحت النقابة تابعة لالياس العماري!!

اختارت قيادة المنظمة الديمقراطية للشغل ODT  ، عزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة لقيادة لائحة النقابة المرشحة إلى مجلس المستشارين.

  وعن هذا الاختيار الذي فاجأ بعض المنتسبين إلى المنظمة الديمقراطية للشغل لا سيما و ان بنعزوز معروف بقربه من الياس العماري، قال على لطفي، الكاتب العام للنقابة نفسها ، إن “ترشيح الأخ عزيز بنعزوز فرضته عدة عوامل، أبرزها أنه كان واحدا من أنشط أعضاء اللجنة الإدارية للكونفدرالية للشغل سابقا، لأزيد من 15 سنة، لكن بعد خلافه مع نوبير الأموي، عمل على تأسيس نقابة مستقلة في الشمال، اختار لها مقرا مركزيا بمدينة الحسيمة”. وعبر لطفي عن اعتزازه بدعم حزب الأصالة والمعاصرة لنقابته، نافيا في الوقت ذاته، أن يكون حصل على أي دعم مالي من “البام”، مضيفا “نعتز بأي دعم من أي جهة حزبية كيف ما كانت لمنظمتنا النقابية”. وتوقع لطفي أن تفوز لائحة عزيز بنعزوز بخمسة مقاعد، خصوصا أنه سيكون مدعوما من قبل المستقلين الذين يشكلون نسبة كبيرة في صفوف الأصالة والمعاصرة. و علاقة بذات الموضوع أعلنت الأستاذة فاطنة أفيد، النائبة الأولى للكاتب العام للمنظمة الديموقراطية للشغل، عن استقالتها من كافة الاجهزة النقابية للمنظمة المذكورة، وفقا لبلاغ منشور على صدر صفحتها في الفايسبوك.

وتأتي استقالة الكاتبة العامة للمنظمة الديموقراطية للتعليم، كصرخة احتجاج على ما وصفته المناضلة، فاطنة أفيد، وهي أبرز وجه نسائي في النقابة، على تفويت ODT إلى البام.

2015-09-30 2015-09-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي