رئيس بلدية الناظور حوليش يجمع “ازبال” المدينة بيديه “الكريمتين”

في سابقة من نوعها قام رئيس بلدية الناظور، سليمان حوليش، الذي تم انتخابه مؤخرا بالمشاركة في جمع الأزبال بمدينته ليلة يوم الجمعة. حوليش كان قد وعد ساكنة المدينة عقب انتخابه بجمع النفايات بيديه إن اقتضى الحال ذلك. وقد أثارت مبادرة حوليش ووفاءه بوعده مواقف متباينة على مواقع التواصل حيث انتشرت صوره، وذلك بين مرحب بها وبين من اعتبرها شعبوية لاتتناسب مع حقيقة ما تنتظره الساكنة من رئيس بلديتها.

و اكد العديدون ان حوليش قد ينظف الناظور اليوم لكن من سيجمع ازبال المدينة طيلة ايام السنة الاخرى ، و قد علقوا ساخرين “ما هكذا تورد الابل يا حوليش” و قد اعتبروا ان الخطوة تدخل في مجال الشعبوية و عدم الفهم الصحيح للميثاق الجماعي الذي يحدد صلاحيات المجلس و خاصة الرئيس في شكل مؤسساتي و ليس شخصي كما يفهمه السيد حوليش ، فيما ذهب آخرون الى اتهامه ان لا يفرق بين ما هو جمعوي و ما هو سياسي.

لكن بمقابل ذلك استحسنت فئة اخرى من ساكنة الناظور هاته الخطوة و اثنت عليها، لا سيما و انهم لم يعهدوا من رئيسهم السابق هكذا خطوات بل لم تكن تتاح لهم فرصة رؤيته بالشارع العام الا نادرا.

2015-09-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي