إدارية فاس، تطيح بلائحة المسعودي المنتسب لحزب الجرار

بعدما قضت ابتدائية تازة لصالح عبد الوحد المسعودي لوقف أثر الرفض الصادر عن الإدارة الترابية خلال انتخابات المهنية (التفاصيل) المستند على الحكم القاضي بعدم أهليته الانتخابية لإدانته بجنح انتخابية (استمالة أصوات انتخابية و شراء للذمم…) وماترتب عنها من عقوبة حبسية موقوفة التنفيذ مع الحرمان من التصويت لمدة سنتين ومن حق الترشح للانتخابات لمدتين انتدابيتين متواليتين عقب انتخابات تجديد ثلث أعضاء مجلس المستشارين في نطاق الهيئة الناخبة المكونة من أعضاء مجالس الجماعات المحلية لجهة تازة ـ الحسيمة ـ تاونات، باقتراع شتنبر 2006 .

أطاحت إدارية فاس،  ابتدائيا، الأربعاء، بلائحة الأصالة والمعاصرة بتازة لوكيلها المسعودي بعد الطعن الذي تقدّم به حزب الحركة الشعبية و الذي أكدّ من خلال عدم أهلية وكيل لائحة “البَّام” بتازة لخوض الانتخابات، مدعما الطعن بقرار المجلس الدستوري و بالحكم الصادر ضد الاستقلالي محمد تلموست و القاضي برفض لائحته للانتخابات الجماعية بمدينة القنيطرة بعد متابعته في ملف فساد انتخابي لغرفة تجديد مجلس المستشارين – شتنبر 2006 و إدانته بعقوبة سالبة للحريّة و الحرمان من التّرشح لولايتين متتابعتين رغم حصوله كذلك على ردّ للاعتبار.

ف.عادل

2015-09-25 2015-09-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي