إلياس العماري يمنع أخاه الصغير من الترشح لمجلس عمالة طنجة

إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اتخذ قرارا يقضي بمنع شقيقه العمدة السابق لمدينة طنجة، فؤاد العماري، من الترشح لمنصب رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة.

ووفق المعطيات التي ذكرها مسؤول حزبي بمدينة طنجة فإن إلياس العماري قطع كل محاولات إقناعه من لدن أعضاء الحزب بالمدينة، والتي من خلالها أكدوا ضرورة ترشح فؤاد العماري للمنصب إلى جانب كل من عبد الحميد أبرشان، عن الاتحاد الدستوري وأعضاء آخرين عن الأحرار وعن الاستقلال، ينتظر أن يتقدموا بترشيحاتهم في الأيام المقبلة .

وفي الوقت الذي لا يعرف لحد الساعة السبب الحقيقي وراء إقدام إلياس العماري على منع شقيقة وحفظ ماء وجهه بعد الهزيمة التي تلقاها خلال الانتخابات الماضية، قالت مصادر إن السبب يعود بالأساس إلى إشكالية تواجد شقيقين على رأس كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس عمالة طنجة أصيلة، مما يعني أن إلياس العماري يريد القطع مع مبدأ أن الحزب للعائلة فقط، عكس بعض الأحزاب الأخرى .

من جانب آخر، قالت مصادر إن عبد الحميد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة لكرة القدم، وأحد المرشحين لنيل ولاية ثانية على راس مجلس العمالة، يبقى المرشح الوحيد الذي تقدم بطلب ترشيحه، ومن المنتظر أن تؤول أصوات أعضاء العدالة والتنمية وحزب الأحرار إليه خلال الانتخابات الخاصة بمجلس العمالة.

2015-09-22 2015-09-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي