الدار البيضاء…احتجاج الطلبة الاطباء ببيع “كلينيكس” وغسل السيارات

كنوع من أنواع الاحتجاج خرج اليوم الطلبة الاطباء بمدينة الدار البيضاء لبيع الماء وغسل السيارات.. باش يقربو الصورة للمواطنين و يتواصلو معهم ويشرحو لهم سبب رفض الخدمة الاجبارية و تجسيد واقع الاطباء ورا ما يخرج القانون. و تجدر الاشارة الى ان هاد الشكل الاحتجاجي سبق داروه الاطباء في مصر. المهم هذا هو المساج ديال التنسيقية الوطنية لطلبة الطب:

اليوم و بفضل بيع المناديل و قارورات الماء و الجرائد و غسل السيارات تمكن كل طالب من البيضاء بجني أكثر من 110 درهم (التي تساوي المنحة الشهرية …لطلبة الطب بالمغرب ) في ظرف ساعة واحدة !! وقفة اليوم رسالة لكل المواطنين و صورة قوية للصحافة الوطنية ان : -كل المهن تحفظ وتضمن كرامة اصحابها بشكل أو بآخر أكثر من مهنة الطب أو مهزلة الطب في المغرب -هذا هو مستقبل طلبة الطب في بلاد جعلت إهانة الطبيب شعارا لها. حال لسان الاطباء يقول “110 دراهم التي نتلقاها جزاءا عن عمل مظني لمدة شهر كامل بحراساته الليلية منها و حراسات نهايات الاسبوع و الاعياد.. نستطيع جمعها بساعة من العمل (والعمل عبادة) في أحد شوارع المملكة”

امينة جيلاني طبيبة متدربة

loading...
2015-09-12 2015-09-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي