حزب البام يستحوذ على رئاسة جامعة محمد الاول بوجدة في شخص محمد بنقدور

انعقد يوم الخميس  10 شتنبر الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة أو الموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، والمصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا، ومدارسة عدد من المستجدات.

و صادق المجلس على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. و على مستوى التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، تم تعيين محمد بنقدور، رئيسا لجامعة محمد الأول بوجدة.

ويعتبر محمد بنقدور أحد الوجوه العلمية والجمعوية التي أثرت بشكل كبير في المشهد الاستهلاكي الوطني لاعتباره رئيسا لجمعية حماية المستهلك بوجدة وأيضا رئيس لفيدرالية جمعيات حماية المستهليكن بالمغرب وعضو بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي ، محمد بنقدور أستاذ جامعي لمادة الفيزياء بكلية العلوم التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة التي حل بها مباشرة بعد أن أنهى دراسته العليا بفرنسا وحصوله على دكتوراه الدولة في مادة تخصصه.

 و يشغل ايضا محمد بنقدور منصب الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بالجهة الشرقية وجدة الناظور

وقد خلف تعيينه  رئيسا لجامعة محمد الأول بوجدة موجة استياء غاضبة في صفوف حزب العدالة والتنمية بوجدة الذين اتهموا الداودي بـ”التطبيع مع الفساد”، وإقصاء كفاءات جامعة محمد الأول. وقال  عبد الفتاح افتاتي القيادي بحزب العدالة والتنمية بمدينة وجدة، والذي يشغل منصب أستاذ جامعي لمادة الكيمياء بجامعة محمد الأول بوجدة، ان لحسن الداودي وزير التعليم العالي وتكوين الأطر لا حق له اليوم في الحديث عن “دعم الإصلاح” بعد تعيينه لأحد الأساتذة الأشباح رئيسا لجامعة محمد الأول العريقة.

loading...
2015-09-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي