صباديا ..سكان المجمع السكني النرجس مستاؤون من ظاهرة كراء الشقق المفروشة بالحي

في عريضة مذيلة بأزيد من 53 توقيعا لسكان المجمع السكني النرجس، المنجز من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين بمنطقة صباديا بالحسيمة، ندد هؤلاء وعارضوا بشدة عملية كراء بعض الشقق المفروشة، من طرف بعض المستفيدين من شقة في إطار المشروع المذكور.

وقال المتضررون أن المشروع السكني كان اجتماعي لفائدة نساء ورجال التعليم، المتزوجين والغير المالكين لسكن شخصي، وهو المعيار الذي على أساسه كانت الاستفادة من الشقق، حيث منع رهن الشقة وتفويتها بأي شكل من الأشكال لمدة خمسة سنوات.

وقال الموقعون على العريضة أنهم يعارضون كراء هذه الشقق نظرا لما يحدثه ذلك من مس بسمعة هذا المشروع السكني، الذي لم يكن حسب تعبيرهم تجاريا، حيث عملية الكراء هذه تتيح للغرباء ومجهولي الهوية الدخول للمجمع السكني بدون مشقة مع ما يمكن أن يحمله الأمر من خطر على أمنهم وسلامتهم، وأضحى يقض مضجعهم.

وطالب هؤلاء المسؤولين التدخل عاجلا لوضع حد لعملية كراء الشقق بالمجمع السكني النرجس، بسبب ما أصبحت هذه العملية تحدثه من تداعيات خطيرة على نفسية وأمن المستفيدين من رجال ونساء التعليم، الذين رفعوا من درجة احتجاجهم، حيث توقيع هذه العريضة، كانت هي خطوتهم الأولى، في انتظار أشكال احتجاجية أخرى في حال تجاهل مطالبهم.

خ.أ

loading...
2015-09-09 2015-09-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي