المهاجر الذي تسبب في إعفاء والي الحسيمة يخرج عن صمته: “هنا التقيت الملك و تحدثت إليه بالانجليزية و هذا ما دار بيننا!”

بعد صمت طويل دام لايام خرج المهاجر الذي تسبب في إعفاء والي جهة الحسيمة جلول صمصم، ليشرح حيثيات لقائه بالملك و فحوى الرسالة التي قدمها اليه و الطريقة التي التقاه بها في عرض البحر .

وقال المهاجر محمد ولد شعيب 31 سنة، المتحدر من مدينة إمزرون ، إن الشكاية قدمها للملك في البحر عندما كان العاهل المغربي على متن يخته بسواحل الصفيحة، “تقدمت نحوه على متن إحدى دراجات الجيتسكي التي استغلها في نشاطي، تحدث معه باختصار شديد، قلت له باللغة الإنجليزية لدي رسالة صغيرة أريد أن أسلمها لك، وأتمنى أن تطلع عليها بنفسك، ليضيف “جلالة الملك أخذ مني الرسالة بيده ثم غادرت أنا في اتجاه الشاطئ”.

وعن فحوى الشكاية التي سلمها للملك، أكد ولد شعيب أنها تتضمن حديثا عن فوضى استغلال الشاطئ من طرف بعض الأشخاص الذين لم يكونوا يتوفرون على رخص لكراء الدراجات الجيتسكي، كما نفى أن تكون شكايته التي سلمها للملك موجهة ضد شخص بعينه أو مسؤول من المسؤولين الذين سبق للإدارة أن أعفتهم من مهامهم.

وأكد المتحدث نفسه للصحيفة أن لقاءه الأول بالملك كان سنة 2010، حيث التقى به في البحر أيضا، “طلبت من جلالة الملك حينها بعد انصرام ثلاث سنوات من عملي بأن يعطي تعليماته حتى أتمكن من البقاء في المكان الذي استغله”، وبعد الطلب الذي تقدم به المهاجر بالديار الهولندية، منحته المصالح المختصة ترخيصا مدته 10 سنوات قابلة للتجديد، لكن ولد شعيب أكد أن السلطات قامت بتنقيله عدة مرات في الشاطئ ذاته، مشيرا في هذا السياق إلى أن المكان الذي استغله أول مرة، والذي طلب من الملك أن يسمح له بالبقاء فيه، منح هذه السنة لشخص آخر.

وعلاقة هذا بالوالي جلول صمصم المعفى من مهامه على رأس ولاية الجهة أكد المتحدث لليومية أنه سبق أن وضع طلبا باسم الشركة التي أسسها حتى يلتقي الملك للحديث معه عن المشاكل التي كانت تطرح بحدة في شاطئ الصفيحة، غير أنه أكد أن الوالي لم يستقبله، وأحاله على الكاتب العام للولاية، وهو ما يؤكد الأخبار التي تم تداولها والتي تشير إلى أن العديد من طلبات اللقاءات التي كانت تقدم للوالي كان يحيلها على الكاتب العام، بما فيها طلبات بعض الهيئات والجمعيات بمدينة الحسيمة.

loading...
2015-09-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقاتتعليقان

  • عبد الله المغربي جنوب

    لكل شيء اجله المحتوم ، ولا يدوم فيها احد الا الخالق سبحانه، ومن يعمل مثقال درة خيرا يراه ومن يعمل مثقال درة شرا يراه . والدنيا كلها صدفة او صدف . وبغتة تاتي الرياح بما لا تشته السفن. وافضل الاستثمار يكون دائما في الخير والخيرات والحلال . ومن يفعل دلك فله الاجر والجزاء الحسن ، ومن يختار عكس دلك فله عكسه جزاء على افعاله . والله لا يظلم احدا .

  • stev

    في نظركم هل جلالة الملك سيعفي والي جهة الحسيمة من مهامه لان مهاجرا تكلم معه….هناك اسرار لا تعرفونها و ذلك المهاجر مجرد سبب لا افل و لا اكثر…

حسيمة سيتي