الطريق باتت معبدة امام الياس العماري لرئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة

نقطة الخلاف البارزة بين حزب التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية تكمن في جهة طنجة الحسيمة، حيث يطالب بنكيران من صلاح الدين مزوار دعم المصباح لتولي رئاسة الجهة، غير أن صقور المكتب السياسي لحزب الأحرار وبينهم الطالبي العلمي وبسعيد يتجهون إلى دعم إلياس العماري لتولي رئاسة جهة طنجة الحسيمة.. مقابل دعم الأصالة والمعاصرة والاستقلال للتجمعي رشيد الطالبي العلمي لتولي رئاسة المجلس البلدي لتطوان خلفا لقيادي البيجيدي إدعمار.

وحسب مصدر داخل حزب الأحرار، فإن هناك اجماع داخل الحزب على دعم إلياس العماري لرئاسة جهة طنجة الحسيمة، لثقة التجمعيين في شخصه وفي العلاقات المتميزة التي تربط الأحرار بالبام.

ويمكن أن يقود هذا القرار من طرف الأحرار إلى بداية خلاف مع البيجيدي على اعتبار أن بنكيران أصر على أن لا يدعم أي حزب في الأغلبية أيا من مرشحي أحزاب المعارض لرئاسة الجهات باستثناء بعض المناطق التي ليس هناك إمكانيات تحالف فيها مع الأغلبية لرئاستها.

loading...
2015-09-07 2015-09-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي