بعض ‫‏الخروقات‬ التي شابت العملية الانتخابية على مستوى‫ الحسيمة و النواحي

جانب‬ من بعض ‫‏الخروقات‬ التي شابت العملية الانتخابية على مستوى‫ الحسيمة و النواحي  : -شكلت ‫ ‏اللوائح‬ المحلية و التسجيلات الجديدة أحد أهم النقط ‫ ‏السوداء‬ التي وسمت العملية الانتخابية، من حيث انتفاء عملية الطعن‬ على مستواها، و من حيث بعض الاختلالات‬ التي عرفتها هاته اللوائح في بعض الجماعات. – ساهم ‫‏الحياد‬ السلبي للسلطة و منهج عين ‫‏ميكة‬ في حضور استعمال المال السياسي و ‫‏شراء‬ الأصوات و استمالة الناخبين من قبل سماسرة ‬الانتخابات.

– سجل يوم الاقتراع جانب من عدم حياد‬ السلطة، حيث قامت السلطة ‫ ‏بإغلاق‬بعض مقرات الحملة لبعض الأحزاب و ترك بعض ‫  ‏المقرات‬ مفتوحة

– اختلال ‫‏كبير‬ في عملية فرز الأصوات (ساهم فيه بشكل كبير أجراء الانتخابات الجماعية و الانتخابات الجهوية في نفس اليوم إلى جانب عوامل أخرى) ساهم في التأخير الكبير في الإعلان‬ عن نتائج الانتخابات.

‏-استغلال‬ الأطفال في عملية توزيع‬ المنشورات و في المسيرات الانتخابية و في‫ ‏نزع‬ ملصقات بعض اللوائح المنافسة..

loading...
2015-09-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي