الحسيمة .. توتر و ارتباك ووقفة احتجاجية بولاية الجهة ضد حزب التراكتور – فيديو

خاضت أحزاب الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية، والعهد الديمقراطي، والتقدم والاشتراكية، في مدينة الحسيمة، بعد زوال اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية بولاية الجهة، ضد ما  وصفوها بخروقات خطيرة يمارسها مرشح حزب “الأصالة والمعاصرة”.

وبحسب نفس المصادر فإن الغاضبين هددوا بمقاطعة الانتخابات، لكن الكاتب العام للعمالة أدخلهم إلى مكتبه، قبل أن يدعوهم إلى تسجيل أي خرق والاتصال بالسلطات لمباشرة إجراءاتها.

وعن هذه الخروقات تقول الأحزاب نفسها إنها “تتعلق بالانزالات التي تحدث بالأساس أمام مراكز التصويت من طرف أحد الأحزاب المشاركة في هذه الانتخابات، والذي اتهموه باستعمال المال”، غير أن رئيس قسم الشؤون الداخلية، الذي استقبل المحتجين، الذين يتوفرون على أدلة باستخدام المال، دعاهم إلى التوجه إلى النيابة العامة، الساهرة على احترام القانون لتقديم شكاية في الموضوع. يذكر ان الأمانة العامة لحزب ” الأصالة والمعاصرة” بالحسيمة، كانت قد أعلنت عن مقاطعتها للإستحقاقات الإنتخابية إلى غاية توفر الشروط الأمنية، بعد أحداث تارجيست، قبل أن يؤكد إلياس العماري نائب الأمين العام للحزب في تصريح صحفي أنه تم التراجع عن القرار بعد أن استجابت السلطات لمطالبهم.

loading...
2015-09-04 2015-09-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي