إنتباه… إكتشاف أسماك الأرنب السامة بالحسيمة

أكد المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري ( المركز الجهوي بالناظور )، وبعد معاينته لمجموعة من الأسماك الغريبة التي تم العثور عليها بشباك مركب لصيد السردين تابع لميناء الحسيمة، أنها من نوع الأرانب السامة، مؤكدا أنه يقوم بالتحاليل اللازمة من أجل معرفة مدى توسعها وتكاثرها بالمنطقة البحرية التابعة لإقليم الحسيمة.

وكان خبر ظهور هذا النوع من السمك السام والغريب، قد استنفر المصالح البيطرية بالحسيمة، كما انتقل على التو لميناء الحسيمة، أطر المعهد الوطني للبحث في الثروات البحرية، الذين قاموا بحمل عينات الأسماك التي تم اصطيادها من طرف مركب للصيد، من أجل تحليلها والوصول إلى نتائج معمقة بشأن مجال عيشها وخاصة وهي التي تتغذى على الطحالب البحرية مما يجعلها أكثر خطورة لإصابة الانسان بالتسمم القاتل.

وكانت جمعية خريجي معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالحسيمة هي من أثارت أول مرة خبر ظهور هذا الصنف من السمك السام بعد صيده من طرف مركب للصيد تابع لميناء الحسيمة.

وكالات

loading...
2015-09-04 2015-09-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي