آخر تطورات ملف إعفاء والي الحسيمة “صمصم”

ذكرت مصادر صحفية، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قامت بالتحقيق مع مدير ديوان والي جهة تازة الحسيمة “جلول صمصم” الذي تم تعليق مهامه من طرف الملك.

و أضافت المصادر ذاتها، أنه تم استجواب مدير الديوان حول قضية المغربي الذي قدم شكاية للملك، في إذا ما كان المشتكي قد قدم إلى الولاية و لم يتم استقباله من طرف الوالي، كما تم استجواب الكاتب العام للولاية في نفس القضية.

وعاش مقر ولاية الجهة بمدينة الحسيمة  حالة استنفار، حيث لم يصدق مسؤولو الولاية القرار، فيما يتحسس البعض منهم رؤوسهم بعد أن امتدت التحقيقات التي تباشرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى رخص أخرى تتعلق بالملك البحري.

و كان الملك قد أعفى والي جهة تازة الحسيمة بعد التحقيقات التي أثبتت مسؤوليته الإدارية في التلاعب في الرخصة الملكية الممنوحة لأحد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

التحقيق ينصب أساسا عن الخيوط الرفيعة في قضية تغيير هذه الرخصة، والمسؤوليات التي ربما تكون مشتركة لعدة مسؤولين، وهو ما سوف تكشف عنه التحقيقات الجارية في القادم من الأيام. الوالي جلول صمصم وحسب مصدر موثوق، أكد أنه لم يقم أبدا بالموافقة على تغيير الرخصة، محملا المسؤولية لمدير ديوانه في الموضوع، وهو ما سيؤدي لا محالة لتحديد المسؤوليات والاختصاصات والمساطر التي جرى اتباعها لتجريد هذا المهاجر من رخصته ليستفيد منها آخر.

loading...
2015-09-03 2015-09-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي