وقفة إحتجاجية لجمعية المعطلين فرع آيث يوسف وعلي وسط إنزال أمني كثيف ( السيمي)

توصلت “الحسيمة سيتي” بتقرير صادر عن لجنة الاعلام و التواصل للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع أيث يوسف وعلي، و مما جاء في التقرير انه تنفيدا لمحاضر مجلس التنسيق الإقليمي بالحسيمة، نظم الفرع المحلي لايت يوسف وعلي المنضوي تحت لواء الجمعية الوطنية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب شكلا نضاليا بمركز بوكيدان مساء أمس الثلاثاء ، و قد حوصر الشكل النضالي بقوات السيمي التي ظلت تنتظر فرصة التدخل لفض هذا الشكل النضالي . و في كلمة له ندد الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية بالحسيمة بأشكال القمع والتضييق التي تتعرض لها الجمعية الوطنية بشكل خاص و الحركات الإحتجاجية بالمغرب بشكل عام ، و أكد أن المقاربة القمعية خيار مسقط و أن الحل الوحيد هو المقاربة الاجتماعية ، والرضوخ لطاولة الحوار ، كما لم يفوت الفرصة للحديث عن (مهزلة) الانتخابات الجماعية و جهود النظام في انجاحها.

نص التقرير الاعلامي كاملا:

كما كان مقررا ، وتنفيذا لخلاصات أخر مجلس تنسيق إقليمي المنعقد بالحسيمة ، نفذ فرع أيث يوسف وعلي المنضوي تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ،شكلا نضاليا يومه الثلاثاء 01 شتنبر 2015 بمركز بوكيدان إبتداء من الساعة السابعة مساءا ، وذلك وسط إنزال  أمني مكثف   للأجهزة القمعية  التي قامت بتطويق الجماهير من كل الجوانب .    

وكما هو معلوم يأتي هذا الشكل النضالي في إطار المعركة الإقليمية المفتوحة في شطرها الثاني ، و الذي كان موحد زمانا على السابعة مساءا و ومتفرق مكانا بباقي مواقع فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة ، ضد سياسة التجاهل و الأذان الصماء و التماطل من طرف اللامسؤولين على المستوى المحلي و الإقليمي و كذا الوطني .

هذا وقد ندد الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية بالحسيمة ، و عضو مكتب الفرع المحلي في كلمته الختامية مثل هكذا أشكال قمع وتضييق على نضالات الجمعية الوطنية بشكل خاص و نضالات الحركات الإحتجاجية بالمغرب بشكل عام  ، وفي السياق نفسه أكد أن المقاربة القمعية خيار مسقط و أن الحل الوحيد هو المقاربة الاجتماعية ، والرضوخ لطاولة الحوار ، وكذا إستفاضته في مهزلة الإنتخابات التي يحاول النظام إنجاحها بأقل خسائر ممكنة .أيضا  في معرض كلمته أعلن  التضامن المبدئي و اللامشروط مع معتقلي الجمعية الوطنية فرع احد ولد فرج و المحاكمات الصورية التي تطال عضو فرع تارجيست وعضو السكرتارية الإقليمية الرفيق عزالدين المومحي ومعتقل الإتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع وجدة -إبن منطقة أيت يوسف وعلي-“يوسف رقايد”   وكل معتقلي الحركات الإحتجاجية وكذا الرفض القاطع لقرارات المنع وقمع نضالات الجمعية الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الفرع المحلي توصل أمس البارحة بقرار المنع من طرف قائد قيادة أيث يوسف وعلي .

لجنة الإعلام

jam33

loading...
2015-09-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي