حصاد وزير الداخلية يحل بالحسيمة للإشراف شخصيا على الخروقات المسجلة

حل صباح اليوم وزير الداخلية المغربي محمد حصاد، بمطار الشريف الادريسي بالحسيمة، ليتجه مباشرة بعد وصوله لعمالة الحسيمة، مرفوقا بوفد رفيع المستوى لاستكمال التحقيقات الجارية في الموضوع ذاته والتي تجرى بأمر من الملك محمد السادس.

وأضافت المصادر  أن وزير الداخلية قام بتجريد الوالي الموقوف من صلاحياته في الإشراف على انتخابات 4 شتنبر القادم، ليتم إسنادها لوالي طنجة اليعقوبي، وهي المصادر التي أكدت أن وزير الداخلية يعمل شخصيا على التحقيق في هذه القضية، ووضع اللمسات القانونية لتفادي الفراغ القانوني الذي يمكن أن يكون قد ترتب على عزل الوالي صمصم، وذلك بسهره شخصيا على وضع التكليفات المناسبة لضمان الإشراف على المحطة الانتخابية القادمة.

التحقيقات الرسمية للجنة المذكورة، وضباط الفرقة الوطنية، قد طالت يوم أمس الاثنين كل من كاتب عام عمالة الحسيمة، ومدير ديوان الوالي صمصم، حيث أكد مصدر أن التحقيق ينصب أساسا عن الخيوط الرفيعة في قضية تغيير هذه الرخصة، والمسؤوليات التي ربما تكون مشتركة لعدة مسؤولين، وهو ما سوف تكشف عنه التحقيقات الجارية في القادم من الأيام.

الوالي جلول صمصم وحسب مصدر موثوق، أكد أنه لم يقم أبدا بالموافقة على تغيير الرخصة، محملا المسؤولية لمدير ديوانه في الموضوع، وهو ما سيؤدي لا محالة لتحديد المسؤوليات والاختصاصات والمساطر التي جرى اتباعها لتجريد هذا المهاجر من رخصته ليستفيد منها آخر.

خالد الزيتوني.

loading...
2015-09-01 2015-09-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي