حجاج الحسيمة و النواحي سيظطرون للسفر عبر مطار العروي لاداء مناسك الحج

أفاد بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، بأن الشركة ستؤمن ، بمناسبة موسم الحج 1436 هـ (2015)، نقل أزيد من 14 ألف حاج وحاجة على مرحلتين (ذهاب – عودة)

  مضيفا أنه ستتم برمجة 50 رحلة خلال مرحلة الذهاب، 37 رحلة منها في اتجاه جدة و 13 نحو المدينة.

وأّوضح المصدر أن رحلات الشركة انطلقت، منذ يوم أمس الاثنين ( 31 غشت )، في إطار مرحلة الذهاب التي تمتد حتى 17 شتنبر الجاري. وتمت برمجة مرحلة الإياب في الفترة من 27 شتنبر إلى 16 أكتوبر المقبل. وستؤمن هذه الرحلات طائرات ذات المسافات الطويلة. ففضلا عن طائرتين من طراز “ب.767” و”ب.747″، ستعبئ الشركة أيضا طائرة من طراز “ب.787” (تم اقتناؤها مؤخرا) من أجل نقل الحجاج.

وستتم الرحلات انطلاقا من ثماني مدن مغربية، وهي الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة ووجدة والناضور وأكادير ومراكش. وبالنسبة  للحجاج القادمين من من مدينة الحسيمة و النواحي سيكون لزاما عليهم التنقل الى مطار العروي او وجدة لانه لم تتم برمجة مطار الشريف الادريسي بالحسيمة كمحطة انطلاق رحلات لا رام لنقل الحجيج لهذه السنة  في اتجاه السعودية.

loading...
2015-09-01 2015-09-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي