الملك يعفي والي جهة الحسيمة “جلول صمصم” من مهامه بسبب “التجيسكي”

ذكرت مصادر أن الملك محمد السادس قد أعفى جلول صمصم والي جهة تازة الحسيمة تاونات من مهامه كوالي للجهة بعد يومين من إعفاء المدير الجهوي للتجهيز ورئيس مصلحة بالمركز الجهوي للإسثثمار.

و استنادا لذات المصدر فإن الغضبة الملكية التي أطاحت بالوالي من منصبه لها علاقة بالشكاية التي سبق لمهاجر مغربي أن سلمها للملك المتواجد بمدينة الحسيمة لقضاء عطلته الصيفية، و التي تسببت كذلك في توقيف كل من مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة و المدير الجهوي للتجهيز والنقل .

وبحسب المصادر ذاتها فإن الوالي المذكور كان قد وقع على وثائق لاستغلال مواطن لمكان بشاطئ “سفيحة” كان الملك قد منحه لمواطن آخر له علاقة برياضة “التجيسكي”.

وكشف المصدر ذاته، أنه بعد ذلك أعلنت المصالح المتدخلة في تدبير الملك البحري، خصوصا وزارة التجهيز، طلب عروض لاستغلال مكان قريب من المكان الذي سمح للمهاجر في البداية بمزاولة نشاطه فيه، وبعدما شرع المستغل الذي رست عليه الصفقة في استغلال المكان المعلن عنه في طلب العروض، انزاح من مكانه وبدأ يستغل حتى المكان الأول الذي حصل عليه المهاجر المغربي، وهو الأمر الذي دفعه إلى تسليم شكاية إلى الملك، الذي أمر بإجراء تحقيق في الموضوع، وأكد المصدر ذاته، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على خط هذا الملف، وشرعت في الاستماع إلى الأطراف المعنية.

loading...
2015-08-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات8 تعليقات

  • Bouyazid Abderrahmane

    بعد اعفاء الوالي من طرف جلالة الملك كان من الازم على الجهات المسوؤلة تقديمه للعدالة

  • رشيد النجار

    عقبة ولي تطوان ورئيس واد لو

  • Abdel-ilah Mimouni

    سلام.
    أحييكم أيها الأحبة… كفنان مسرحي محترف وخريج جامعة.. أنا سعيد للعمل الذي يقوم به أمير المؤمنين هذه الأيام في محاربة المفسدين و إقالتهم.. هؤلاء المفسدين أهلكوا البلاد والعباد وجب الضرب على أيديهم بالحديد! أنا كفنان أسميهم: خونة والمرتزقة وباندي ، باندي وباندي!! فنان مسرحي: عبد الإله. وجدة. المغرب.

  • Hicham Rawi

    عكوبة. للآخرين. والله خبر مفرح. أكبر شفار هما هادو. نعلاهم الله

  • khadija soumbati

    جابها فراسو ملكنا مكيظلم حد

  • Abdelali Belmamoun Alaoui

    لو وصلت جميع الشكايات للملك لتم إعفاء اغلب المسءولين في المغرب .

  • Mohammed Damane

    اخيرا بدا بعض المحللين ، و الصحفيين يتحدثون عن (غياب المواطنة ) و ( غياب الثقافة السياسية ) ، في المشهد المغربي ، و الذي اظهر العيوب على السطح هي الحملات المسعورة ، و التي يعيش الوطن ايقاعاتها هذه الايام ، في المد و البوادي . غياب المواطنة ، و غياب ثقافة سياسية ناضجة .
    ان ظاهرة (الاسترزاق السياسي ) و ظاهرة ( الموسمية السياسية ) و (حق الدم و الملح و البزولة ) ، كلها ظواهر لا تتناسب مع مفهوم (الوطنية ) و(الديمقراطية) و (الحياة المتحضرة ) التي نريدها لشعبنا لانها تحقق الكثير للفرد و الجماعة .
    من المسؤول عن هذه الظاهرة ؟
    لاشك ان الامر فيه بعض الاشكال لانها ظاهرة متداخلة . و لكن نصيب الاحزاب السياسية المتشدقة بالديمقراطية و الحركات الشعبية و المواطنة ، و شبيبات الاحزاب و نقاباتها ، كلهم وراء تفشي ظاهرة (السمسرة ) و ( المناسباتية ) و ( الضحك على الذقون ) على اعلى مستوى ، و في ابشع صورها . اين الكشفيات ؟ اين ظاهرة رفع العلم في المدارس ؟ . ان لا يحفض الفريق الوطنى لكرة القدم و غيره ، نشيد بلاده و تسالني عن المواطنة ؟
    الاحزاب و لا غيرهم هم من بخسوا قيمة المواطنة و استباحوها ، لان المسالة من اولوياتهم ، و داخلة في اختصاصاتهم .
    ما العلاقة بين و جود العشرات من الاحزاب السياسية ، و النقابات المهنية ، و الآلاف من جمعيات المجتمع المدني ، و غياب الشعور الوطني ، و الاستخفاف بالعمل السياسي ، و النزول به الى درجة ، استعمال الكلاب و الحمير ، الى جانب جميع ما خلق الله من آلات الحصاد ، و الانارة ، و الطيور و النافيل …. مع هذا المشهد المؤسف ، ماذا تنتضر من (انسان ) لم يؤهل للسياسة ، ولا للذوق الرفيع ، ولا للحضارة ، و لا للمنطق ، ولا للنقاش المهذف الفعال الراقي ، الذي يدل على نضج و تحضر … مذا تنتضر غير الكلام السوقي النابي ، و العزوف المطلق ، و البسط الذي لا معنى له …… اننا نضيع الوقت ، يا من جلسوا على عروشهم الحزبية ، و يستغلوننا في المناسبات ، و الكلام المعسول ، و السب و الشتم ، الذي نهجته الاحزاب التي كنا نحسبها ضمير الشعب ، فاذا بها تنول بالنقاش السياسي الى الحضيض .
    المسؤولية التاريخية في هذه الماساة الحضارية ، لا يتحملها لا المخزن و لا المواطن ، و لا مؤامرة خارجية او داخلية . المسؤول الاول و الاخير : الاحزاب النضالية التي افسدت الساحة ، و تخلت عن ثقافتها و واجباتها الحضارية و السياسية و المستفبلية و التربوية . لما كنا شباب كان يسعدنا الانتماء الحزبي ، لانه كان يحمل معنى شريف ، و يربطنا بالوطن ، و كان زعماء الاحزاب عندنا في ذالك الوقت اشبه بالانبياء . اما وهم اليوم ملوك على مكاتبهم ، و اسر تريد ان تحكم البلاد و العباد ، فالنتيجة مؤسفة ، و قد تنبه الملك في خطابه الاخير الى هذه الظاهر ، و دق ناقوس الخطر ، في ظرفية و منعرج خطير ، و في وقت انعم الله فيه على بلادنا بالامن ، و ننشد مستبلا افضل ، ولكن بدون مواطنة حقة و نضج سياسي كبير ، فالكل كمن يضرب عددا فلكيا في الصفر ، و النتيجة لا يتمناها احد سليم الشعور لوطنه الحبيب .

  • يونس

    زلزال جديد يضرب اليوم مسؤولي مدينة الحسيمة،

حسيمة سيتي