الناشط الفبرايري سعيد الزياني سيمثل امام المحكمة يوم الاثنين بعد اعتقاله في ظروف غامضة

اعتقل مساء الخميس 27 غشت الجاري الناشط  السياسي “سعيد الزياني” ، لاسباب غير معروفة من طرف عناصر الشرطة.
وتجهل الى حدود كتابة هذه السطور التهم الموجهة اليه، لذا تطالب عده فعاليات مدنية من الهيئات الحقوقية و الديمقراطية التدخل لمعرفة خلفيات اعتقاله واطلاق سراحه فورا.
و يذكر ان الفبرايري و المدون “سعيد الزياني” يعتبر من احد أبرز نشطاء حركة 20 فبراير – طنجة والمعروف بتدويناته الفايسبوكية المعارضة و اخر ما كتبه على صفحته انه ” في الطريق الى المحكمة الابتدائية ولنا لقاء بعد شهرين او ثلاث دمنا ودمتم للنضال اوفياء”، و سبق ان تعرض لعدة اعتقالات واعتداءات و اخرها بالملحقة الادارية التاسعة على يد القائد عبد المنعم عكة واعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة على خلفية احتجاجه على سوء معاملة، لأحد رجال السطة تجاه مواطن و قد قدم شكاية في الموضوع لدى الوكيل العام بالمحكمة الابتدائية بطنجة بتاريخ 30/06/2015 دون ان تلقى اي صدى.
من المنتظر أن يمثل الناشط الفبرايري، سعيد زياني يوم الإثنين 31 غشت، أمام ابتدائية طنجة، وسط استنكار حقوقي كبير.يشار إلى سعيد زياني، يعتبر من أبرز النشطاء في صفوف حركة 20 فبراير بطنجة.
loading...
2015-08-30 2015-08-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي