خروقات و تزوير…آيث بوعياش على صفيح ساخن بعد دخول وزارتي الداخلية و العدل على الخط

علمت “الحسيمة سيتي”  أنه  قد حلت بالريف لجنة ثنائية  تابعة لكل  من وزارة الداخلية والعدل  للنظر في مجموعة من الخروقات التي شابت عملية تسجيل في اللوائح الانتخابية خاصة ببلدية آيث بوعياش وجماعة النكور وغيرها من الجماعات التابعة ترابيا لإقليم الحسيمة, وكذلك ستباشر لجنة التفتيش تحرياتها حول قبول بعض الترشيحات الغير القانونية بجماعة بني ابشير  وغيرها من الجماعات . –

وأوضح المصدر ذاته أن الخطوة التي اتخذها محمد حصاد ومصطفى الرميد ، جاءت عقب اعتصام أحزاب سياسية في مقر الباشوية بمدينة الحسيمة، مع أنباء عن تصعيد هذه الأحزاب .

و في وقت سابق كان  حزب التقدم والاشتراكية قد اصدر بيانا احتجاجا” على الخروقات والتجاوزات التي شابت عمليات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية بجماعة آيث بوعياش  ،و كانت قد بادرت حشود كبيرة  المواطنين، وضمنهم مرشحات ومرشحي حزب التقدم والاشتراكية، وأحزاب أخرى (بادرت) إلى تنظيم اعتصام أولي  أمام مقر الباشوية بالجماعة المذكورة.

وكان أزيد من 20 مرشحا وقعوا أمس الثلاثاء بيانا عبروا فيه عن إدانتهم الشديدة لما وصفوه “بالتزوير” الممنهج ضد إرادة الساكنة و الناخبين و على القانون، مؤكدين عن خوضهم اعتصاما إنذاريا أمام مقر الباشوية.

2015-08-26 2015-08-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي