باشا ايث بوعياش يضيف مسجلين جدد للوائح الانتخابية خارج الآجال القانونية

في تطور خطير لتداعيات اضافة مسجلين جدد للوائح الانتخابية بايث بوعياش خارج الآجال القانونية ,هددت كل من أحزاب: الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي، التقدم والاشتراكية، العهد الديمقراطي، العدالة والتنمية، بسحب لوائحها من التنافس على مقاعد بلدية ايث بوعياش، في حال تجاهل شكاياتها بشأن ما وصفوه بالخروقات التي ارتكبها باشا مدينة ايث بوعياش، الذي قام حسبها بإضافة مسجلين جدد في اللوائح الانتخابية، التي تم إغلاقها قانونا بحر الأسبوع الماضي.

وكان عدد من المرشحين  ببلدية ايث بوعياش، قد دخلوا في اعتصام مساء يوم الثلاثاء 25 غشت الجاري، للاحتجاج على ما أسموه بالتلاعبات التي شابت اللوائح الانتخابية، التي تضمنت حسبهم أسماء غريبة وغير قاطنة بالمدينة، في حين تم إقصاء تسجيل العديد من المواطنين من أبناء المدينة، التي لم تطرأ على حالتهم في دوائرهم الانتخابية أية تغييرات، واتهم هؤلاء السلطة بعدم الحياد، وتعبيد الطريق مباشرة لأحد الأحزاب لاكتساح بلدية المدينة.

مصادر متطابقة قد أوردت أن لجنة مشتركة من وزارتي العدل والحريات والداخلية في طريقها لباشوية ايث بوعياش للتحقيق في شأن الاتهامات التي حملها هؤلاء لباشا المدينة الذين يتهمونه بتزوير اللوائح الانتخابية بدوائر المدينة.

خ/ز

loading...
2015-08-26 2015-08-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي