لامسيا تمنح برشلونة 118 مليون يورو في 3 سنوات

يوروسبورت – أعتبر برشلونة الإسباني اكاديمته ” لامسيا ” بمثابة مضخة للأموال في الثلاث سنوات السابقة من خلال بيع وإعارة اللاعبين الذين خروجوا منها .. ومن خلال احصائية بسيطة فإن النادي حصل على 118 مليون يورو من بيع اللاعبين الذين سبق لهم التخرج من الاكاديمية في وقت سابق

ويأتي على رأس اللاعبين سيسك فابريغاس نجم النادي والذي انتقل إلى تشيلسي الإنكليزي مقابل 33 مليون يورو وذلك بعد أن فضل العودة إلى نفس الاجواء مرة أخرى عقب رحيله إلى برشلونة من آرسنال لاسيما أنه احد ابناء لامسيا من قطاع الناشئين.

ويمثل فابريغاس نقطة هامة بالنسبة للمنتخب الإسباني ونادي تشيلسي وهو من العناصر المميزة التي يمكنها صنع الفارق داخل الملعب ولعل أهم الاسباب التي دفعت فابريغاس للرحيل هي تواجد عناصر قوية مثل تشافي وإنييتسا في وسط الملعب.

ويأتي في المركز الثاني بيدرو بعد أن نجح تشيلسي مؤخرا في الحصول على توقيعه مقابل 30 مليون يورو بعد أن تناثرت الكثير من الاخبار عن امكانية انتقاله لأي من قطبي مدينة مانشستر في فترة الانتقالات الحالية ولكن يبدو أن التقاعس في اتمام الصفقة استغله البلوز من أجل دعم مركز الجناح لديه.

وجاء تياغو الكانترا في المركز الثالث بعد أن باعه فريقه مقابل 25 مليون يورو إلى بايرن ميونيخ بناء على طلب من بيب غوارديولا المدير الفني للنادي البافاري والذي كان يشرف عليه وقت أن كان يدرب برشلونة ..و حل مؤخرا المالي أداما تراوري في المركز الثالث بعد ان انتقل إلى صفوف أستون فيلا الإنكليزي فيما ترددت أنباء سابقة عن إجرائه فحوصات طبية في ليفربول ولكن الفيلانس حسموا الصفقة مستغلين خزينتهم الدافئة من اموال بيع المهاجم بينتكي إلى الريدز في الوقت الحالي وتبلغ قيمة ما جرى دفعه نحو 12 مليون يورو فيما يحق لبرشلونة امكانية إعادة الشراء وذلك وفقا للرؤية الفنية للنادي.

أما في المركز الرابع من حيث القيمة المالية فأصبح ديلوفيو لاعب وسط الفريق والذي انتقل إلى إيفرتون مقابل ستة ملايين يورو ويحق للنادي شرائه مرة أخرى إذا ما اقتضت الضرورة الفنية ذلك وفقا لنصوص العقد الموقعة بين النادي الإنكليزي والبلوغرانا.

أما توني سانابيريا فحل في المركز الخامس بعد أن تعاقد معه روما الإيطالي بقيمة 4.5 مليون يورو وهو من المواهب الواعدة في باراغواي وقضى فترة لا بأس بها في اكاديمية لامسيا وقرر النادي الإيطالي شرائه بشكل نهائي دون إضافة لبند إعادة الشراء كما حدث في صفقتي أداما تراوري وديلوفيو.

وأعار برشلونة جناحه كريستيان تيو إلى بورتو البرتغالي مقابل مليوني يورو ويؤدي اللاعب بشكل طيب في الدوري البرتغالي لاسيما أنه كان من العناصر التي كانت يعتمد عليها الفريق من على مقاعد البدلاء.

وباع برشلونة مهاجمه بويان كريكيتش إلى ستوك سيتي مقابل 1.8 مليون يورو لينضم إلى قائمة اللاعبين الذين استغنى عنهم الفريق بشكل نهائي.

كما باع برشلونة لاعبه دوس سانتوس إلى فياريال مقابل 1.5 مليون يورو وهو احد ابناء اكاديمية لامسيا .. وبنفس القيمة ذهب مارتن مونتويا مدافع الفريق إلى إنترميلان الإيطالي ولكن هذه المرة على سبيل الإعارة وليس بيع نهائي.

وباع لاعبه فونتاس إلى سلتافيغو الإسباني مقابل مليون يورو ليجمع بذلك حصيلة قدرها 118 مليون يورو من خلال مبيعات لاعبي لامسيا في ثلاث سنوات.

ومؤخرا جرت الموافقة على إعارة إلن هاليلوفيتش إلى سبورتنغ خيخون الصاعد حديثا إلى الدوري الإسباني من أجل اكسابه المزيد من الخبرة وحرية اللعب دون أي قيود.

ويفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة على برشلونة بمنع قيد اللاعبين حتى يناير 2016 تنفيذا لعقوبة التعاقد مع لاعبين دون السن من أجل ضمهم إلى أكاديمية لامسيا بالمخالفة للقوانين المتبعة داخل الفيفا

loading...
2015-08-23 2015-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي