علاقة الثروة والفقر بالانتخابات في الريف

نظمت جمعية أمزيان وجمعية ثاويزا للثقافة والتنمية بسلوان المنتدى السياسي الثالث للريف والذي تداول في علاقة الثروة والفقر بالانتخابات في الريف. المنتدى احتضنته قاعة مكتبة المركب الثقافي بالناظور يوم الخميس 20 غشت. وذلك بإسهام مجموعة من الأعضاء في الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف ومتعاطفيها، برئاسة منسق عام الحركة السيد عبد الإلاه استيتو، وبحضور السادة محمد موحا، ومحمد العتوتي ومحمد انعيسى وخالد بلقايدي وصبحي البوديحي وكريم مصلوح وفكري بنعلي، مع حضور ومساهمة لمجموعة من الفعاليات الريفية. وقد انتقد المشاركون الواقع الانتخابي وأبدوا مجموعة من الملاحظات حوله، وعدم توفر شروط خدمته للريف، كما عبروا على أن ليس من أولويات الحركة ولا من استراتيجيتها إصدار موقف بشأن الانتخابات المحلية، وإنما بناء ذات الحركة، وإحداث التغيير في تكوينها خصوصاً ضرورة تواجد النساء في صفوفها. وقد أبرزَ المساهمون وأكدوا على انشغال الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف، بتقوية دورها للإسهام بشكل أكبر في التوعية السياسية لمنطقة الريف، وبإبراز دورها كحركة مناضلة إلى جانب المواطنين.

loading...
2015-08-23 2015-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي