الحسيمة…قافلة العلوم مرت من هنا في غفلة من الجميع (شاهد الصور)

كان سكان مدينتة الحسيمة هذا الأسبوع على موعد مع قافلة العلوم و التي ستحط الرحال بمدينة الصويرة يومي 23 و 24 غشت، قبل أن تتجه إلى سوس و بالضبط مدينة تيزنيت يومي 25 و26 من هذا الشهر.

 قافلة العلوم  عبارة عن  معرض علمي تفاعلي متنقل يتضمن ورشات وتجارب وأنشطة في مختلف مجالات العلوم، من علم الفيزياء و الفلك و الرياضيات و الكيمياء و البيولوجيا و الجيولوجيا و الطب، بالإضافة إلى فقرات تنشيطية خصصت للأطفال. في خيمة البيولوجيا، تولى  أعضاء جمعية المغرب العلمي المتخصصون في علم البيولوجيا الحديث عن الحمض النووي DNA و عن بصمات اليد والعلم الجنائي. أما في خيمة الفيزياء، فقد تم القيام بتجارب عديدة عن مفاهيم علمية كالتوتر السطحي و فيزياء الأسطح و الطاقة الكهربائية و الضغط و الضوء. أما خيمة الفلك، فقد تم توفير قبة سماوية ومنظارا فلكيا لاستكشاف و التعرف على بعض النجوم و  عن بعض الظواهر الفلكية. في خيمية الرياضيات ، تم البرهان على  على نظرية فيثاغورس ونظام العد الثنائي و كيفية العد. اما في خيمة التكنولوجيا  فقد تم  التعرف على كيفية عمل الفاكس و كيفية تخزين الصور و خوارزميات الفرز . اما في خيمة الطب فقد كان الجميع على موعد مع أعضاء المغرب العلمي المتخصصين في الطب للحديث عن جسم الإنسان و مكوناته و على طريقة القيام بالاسعافات الأولية و الوقاية من بعض الأمراض.  

خيمة الطب
خيمة البيولوجيا
خيمة الفيزياء مع ياسر
11891999_801611753270040_2561097419956574204_n
loading...
2015-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي