فواكه صيفية تحرمك من بطنك المسطحة

ينصح الأطباء دومًا بتناول الفواكه الطازجة، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ليبقى رطبًا وأكثر شباب وصحة في أجواء الصيف الحارة. ولكن، قد تحتوي بعض هذه المنتجات على عناصر غذائية تسبب غازات وإنتفاخ للمعدة مما يفقدك رونق البطن المسطحة الرشيقة. وهذا ما سنعرضه عليكِ الآن، فتعرفي على هذه الفواكه الصيفية وتجنبي تناولها بكثرة…
التفاح الأخضر
يعتبر التفاح الأخضر من أكثر الفواكه الغنية بنسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تحميكي من الشيخوخة المبكرة، ولكنه يحتوي على الفركتوز أو سكر الفاكهة الذي يسبب عسر هضم وغازات لبعض النساء. لذا ننصحهن بتناول نصف تفاحة بدلًا من حبة كاملة مع الحرص على المضغ ببطء.
الكمثرى
تحتوي الكمثرى على ألياف قابلة للذوبان تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وأيضًا تضم كمية صغيرة من “السوربيتول” وهى مادة تمتصها الأمعاء الدقيقة ببطء ومن الممكن أن تتخمر في القولون لتسبب إنتفاخ وغازات كثيرة تحرمك من مظهر البطن المسطحة. ولحل هذه المشكلة التزمي بممارسة الرياضة حتى تسمحي لهذه الغازات أن تتحرك.
 الكرز، العنب، المانجو والأناناس
على الرغم من أن الكرز، العنب، المانجو والأناناس من الفواكه الصيفية التي تتميز بمذاقها الشهي اللذيذ، إلا أنها تحتوي على الكثير من السكريات التي لا تستوعبها الأمعاء الدقيقة والغليظة فتتعلق بهم وتملأ البطن وتجعلها منتفخة. لذا احرصي سيدتي على مضغ هذه المنتجات جيدًا حتى تساعدي جسمك على هضمها بطريقة صحية سليمة.
loading...
2015-08-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي