الحسيمة…العدالة و التنمية يدفع ب “نبيل الأندلسي” لمنافسة “بودرا” على رئاسة قصر البلدية

يستعد حزب العدالة والتنمية دخول غمار الانتخابات الجماعية المقبلة، بوكيل لائحة شاب هو نبيل الأندلسي، الكاتب الإقليمي للحزب. المتابعون للشأن العام بمدينة الحسيمة يؤكدون أن الحزب عازم على الدخول في منافسة قوية مع حزب الأصالة والمعاصرة بالدرجة الأولى، والذي يسير مجلس المدينة والمجلس الإقليمي ومجلس الجهة.

ووفق المصادر نفسها، فإن حزب المصباح يراهن، إلى جانب الأعضاء النشطين والتمدد النسبي الذي حققه في السنوات الثلاث الأخيرة بمدينة الحسيمة، على دعم حلفائه بالمنطقة، خصوصا حزب العهد الديمقراطي الذي يقوده نجيب الوزاني، وهو واحد من الأحزاب التي سبق لها الاندماج ضمن حزب الأصالة والمعاصرة قبل أن يعلن انسحابه، ومنذ ذلك الحين يسعى إلى منافسة الجرار في بعض الجماعات المحسوبة عليه، خصوصا بمنطقة الريف.

ووفق مصدر مطلع، فإن الوزاني حليف الأندلسي يسعى إلى الترشح هو الآخر بمدينة الحسيمة، وهو ما سيشكل ضغطا إضافيا على حزب الجرار، مشيرا إلى إن إخوان بنكيران يسعون أيضا إلى استثمار علاقاتهم ببعض المغضوب عليهم في بعض الأحزاب.

ووفق بعض المتابعين، فإن البيان الأخير، الذي وقعته خمس أحزاب، والذي أدى فيه العدالة والتنمية دورا مهما في الخروج إلى الوجود، ووجه اتهامات ثقيلة إلى حزب الجرار، دليل على أن الصراع بين “التراكتور” وباقي خصومه سيحتدم خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

مهدي العرباوي

loading...
2015-08-19 2015-08-19

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي