مزوار معلقا على طرد منسق الحسيمة: نجيب الوزاني يريد ان يأكل الثوم بفم حزب الحمامة في الحسيمة

في أول رد رسمي عن أسباب طرد منسق حزب التجمع الوطني بالحسيمة من طرف قيادة الحزب، اعتبر صلاح الدين مزوار رئيس حزب الحمامة أن  هناك في هذه الواقعة من “يريد أكل الثوم بفم حزب التجمع الوطني للأحرار عبر منسقه في الحسيمة عبر بيان أقحم فيه الحزب دون علم القيادة”. في تلميح الى رئيس حزب العهد الديمقراطي الذي وقع شخصيا على البيان على خلاف باقي الاحزاب التي تكلف المنسقون المحليون بهذه المهمة.

وأكد مزوار الذي كان يتحدث في ندوة صحفية صباح اليوم بمقر الحزب بالرباط أن المنسق المطرود تطاول على صلاحيات واختصاصات قيادة الحزب.و اضاف ان هناك قانون داخلي للحزب، وفي مثل هذه الحالات المنسق يعطى له تفويض من الرئيس فهو ممثل الحزب اتحاه السلطة، مبرزا أنه “عندما يخرج بيان سياسي بدون استشارة قيادة الحزب المركزية ولا القيادة الجهوية، فهذا يعتبر بمثابة خطأ مهني”.

جدير بالذكر أن حزب التجمع الوطني للاحرار، كان قد طرد المنسق الاقليمي للحزب بالحسيمة عبد العزيز لوكان، من مهام التنسيق، وسحب منه قرار التفويض لمنح التزكيات والتوقيع عليها، على خلفية توقيعه على بلاغ يهاجم حزب الأصالة والمعاصرة.

وكانت خمسة أحزاب قد أصدرت بلاغا هاجمت فيه حزب الأصالة والمعاصرة دون أن تسميه بالإسم، ووصفته بالحزب “المافيوزي”.

ويتعلق الأمر بكل من حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، وحزب العدالة والتنمية، إضافة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، و حزب العهد الديمقراطي.

loading...
2015-08-18 2015-08-18

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي