اعلان الطوارئ في مطار باريس بسبب نزول طائرة مغربية اصابها عطب تقني

 سيطرت حالة من الذعر والهلع على ركاب طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية، مساء أول أمس (الأحد)، حين طلب الربان من سلطات مطار “أورلي” الدولي بباريس، حضور مصالح الطوارئ في المدرج التي ستحط به الطائرة، بعد تصريحه بمواجهة مشاكل في نظام الهبوط.

وكانت الطائرة المغربية من طراز “بوينغ 767- 300″  تقل 241 راكبا في الرحلة رقم “أي تي 750″ ، بين مطار محمد الخامس والمطار الفرنسي المذكورحينما واجهت في حدود التاسعة وعشر دقائق ليلا مشاكل في نظام الهبوط على مستوى الأجنحة، الأمر الذي جعل الطاقم يطلب الهبوط في مدرج أكبر.

تمكن طاقم الطائرة المغربية بصعوبة من الهبوط على المدرج الذي فتح من قبل سلطات مطار “أورلي” في الوقت الذي حضرت سيارة الإسعاف والإطفاء إلى المدرج، ما أثار خوف الركاب، الذين لم يتلقوا أي تفسير أو شرح من قبل طاقم القيادة أو الضيافة في الطائرة، التي حطت في النهاية دون إصابات في صفوف الركاب، إذ تم نقلهم إلى محطة الخروج الخاصة بهم، قبل أن يعود فريق من التقنيين لمعاينة الطائرة المعطوبة، علما أن تعطل نظام الهبوط كان سيؤدي إلى نتائج مأساوية في حال عدم توفر مدرج طويل خلال الفترة المذكورة.

وهرع التقنيين مباشرة إلى أجنحة الطائرة من أجل الوقوف على سبب العطل، خصوصا أن هذا النوع من الأعطاب شائع في طائرات “بوينغ”.

وكشف مسؤول التواصل في شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، أن عشرات الركاب الذين كانوا سيعودون على متن الطائرة المعطوبة إلى مطار محمد الخامس الدولي في البيضاء، انطلاقا من الساعة الثالثة من صبح أمس (الاثنين)، قضوا ليلتهم في باريس مضطرين، إذ تكلفت الشركة بإيوائهم إلى غاية تخصيص طائرة من الطراز نفسه، وصلت إلى المطار الفرنسي السبت الماضي، ليبلغوا مطار البيضاء بعد ذلك على الساعة الحادية عشرة صباحا في اليوم نفسه، متأخرين بساعات عن الموعد المحدد في تذاكر السفر.

loading...
2015-08-18 2015-08-18

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي