نجيب الوزاني يقترب من إعلان ترشيحه بالحسيمة للإطاحة بإلياس العماري و رفاقه.

تروج اخبار قوية تفيد أن نجيب الوزاني الأمين العام و مؤسس حزب العهد سيدخل غمار الانتخابات الجماعية للمنافسة على رئاسة المجلس البلدي للحسيمة. و قد شوهد الوزاني و هو يتردد باستمرار على مقر الحزب بالمدينة الذي عرف مؤخرا حركة غير مألوفة . ما يقوي من صحة هذه الاشاعات هو إقدام نجيب الوزاني التوقيع شخصيا على البيان الشهير و الذي ندد فيه، الى جانب اربعة أحزاب أخرى، بسلوكات حزب الاصالة و المعاصرة وتحميله مسؤولية إفساد إنتخابات الغرف المهنية الأخيرة بتواطئ مع السلطة، و قد صعد البيان من لهجته الى الحد الذي وصف فيه حزب الجرار بالحزب المافيوزي.

الصراع بين حزب العهد الديموقراطي و حزب البام في حقيقة الامر هو صراع اشخاص بين نجيب الوزاني و الياس العماري ، و تعود جذوره الى فترة تاسيس حزب البام حيث كان قد التهم وقتها حزب العهد في نسخته القديمة الى جانب احزاب صغيرة اخرى، الا ان صراعا خفيا بين رَجُلي الريف تجهل اسبابه الى حد الآن، حال دون نجاح هذا الزواج لينسحب الوزاني و يؤسس عهدا جديدا ليصبح هذه المرة عهدا ديموقراطيا بعد ان كان مجرد عهد.

حاولت الحسيمة سيتي الاتصال بنجيب الوزاني للتأكد من صحة هذا الخبر الا ان هاتفه ظل يرن دون رد، و ستتضح في الساعات القلية القادمة معالم خريطة اللوائح الانتخابية مع دخول الحملة الانتخابية مرحلة العد العكسي.

loading...
2015-08-16

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي