مهرجان الحسيمة المتوسطي يراهن على الاغنية الريفية لجذب 60 الف زائر

افتتحت مساء أمس، الدورة العاشرة من المهرجان المتوسطي لمدينة الحسيمة ، مراهنة في جديدها على جذب أكثر من 60 ألف زائر. وهو الرقم الذي اختتم به المهرجان دورة السنة الماضية.
حفل افتتاح المهرجان كان على وقع الموسيقى الريفية ذات الخصوصية العريقة في المغرب، إذ قدّمت فرقة “أزير” الشبابية عرضاً فنياً ميّزت غناءه المحاكاة الشعرية، قالت عنه مغنية الفرقة الرئيسية لينا الشريف،  إنّه “يعكس الموروث المحلي في الريف المغربي، ويتحدث عن المعاناة الحياتية التي قد يتعرض لها أي كان، خصوصاً النساء، والغناء وحده يمكن أن يحمل كل الأوجاع”.

وانتقل الغناء من منصّة دار الثقافة بالحسيمة إلى ساحة محمد السادس بالمدينة، وظلّ وفياً للموسيقى الشبابية الريفية عبر حضور لافت لفرقتي “ريف إكسبيرينس” و”أمين الخطابي”.

ولأنّ المهرجان يحرص “على التنوع الثقافي عبر استضافة أصوات غنائية ومبدعين من البلدان المتوسطية كما من بقية مناطق المغرب التي تثمّن اختلاف روافد حضارته”، فقد حضر فنّ الفلامينغو الإسباني في حفل الافتتاح، مازجاً بين الغناء والرقص الاستعراضي، ليختتم الحفل بعرض استعراضي آخر للفنان المغربي الشاب محمد أزوكاح.

loading...
2015-08-15 2015-08-15

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي