الحسيمة جنة فوق الارض …تعرف على اهم المآثر السياحية بالمدينة (صور)

صنفت مدينة الحسيمة في المرتبة الأولى وطنيا والسابعة عالميا، كأجمل مدينة مغربية من حيث جمالية شواطئها وطبيعتها الخلابة، بينما عاد المركز الثاني لمدينة أكادير، وذلك في تصنيف لجمعية أفضل خلجان العالم.

وتتميز الحسيمة بشواطئها الجميلة والهادئة مثل “كيمادو ، كلاريس، صفيحة وغيرها…”، كما تتوفر على جمال طبيعي خلاب وغير ملوث باستحضار أزقتها وتلالها.

يذكر أن مدينة الحسيمة تم قبولها كعضو في جمعية “أفضل خلجان العالم”، وذلك خلال المؤتمر العالمي العاشر الذي أقيم بجمهورية كوريا خلال سنة 2014.

شاطئ بوسكور
تشتهر مدينة الحسيمة بشواطئها الرّمليّة النّاعمة والذّهبيّة، وبحرها الدّافئ صيفًا، الشاطئ وجهة سنوية للملك محمّد السّادس الذي يستمتع بزيارة شاطئ بوسكور، حيث اكتشف أنّ مياه البحر في هذا الشّاطئ دافئة أكثر من بقيّة الشّواطئ في فصل الصّيف.
المنتزه الوطني للحسيمة
المنتزه الوطني للحسيمة
يتواجد المنتزه الوطني للحسيمة بقبيلة بقيوة بشمال شرق المغرب ويطل على الواجهة البحرية على مساحة تقدر ب 48.500 هكتار. ويحوي المنتزه العديد من الكائنات البحرية النادرة ويتسم بتنوع بيولوجي كبير.
شاطئ كلابونيطا
شاطئ كلابونيطا
شاطئ كلابونيطا بالحسيمة ويسمى ايضا شاطئ المنظر الجميل يتواجد بمدخل المدينة. وهو واحد من بين الشواطئ السياحية التي يحبها المسافرون العرب والأجانب لقضاء عطلتهم الصفية. كما ان الشاطئ خضع للعديد من الاصلاحات التي جعلت منه واحد من ابرز الفعاليات والاماكن السياحة في الحسيمة.
شاطئ كيمادو
شاطئ كيمادو

شاطئ كيمادو بالحسيمة من اجل واهدأ الشواطئ السياحية بالمنطقة. الشاطئ يتوفر على مؤهلات سياحية جعلت منه قبلة للعديد من السياح العرب والاجانب من رمال ذهبية ومياه هادئة وصافية.

شاطئ إسبالمادرو
شاطئ إسبالمادرو
يتواجد شاطئ اسبالماديرو على بعد ثلاث كيلومترات شرق مدينة الحسيمة . الشاطئ على شكل قوس يصل طوله الى 200 متر ومساحة تقدر بعشرة الاف متر مربع. شاطئ من نوع خاص ولا يوفر كثيرا من الرمال الشاطئية.
شاطئ ثارا يوسف
شاطئ ثارا يوسف
شاطئ ثارا يوسف بالحسيمة واحد من ابرز الفعاليات السياحية بالمدينة حيث يتقطب العيد من الزوار والسياح من مختلف انحاء المعمور لما يوفره من مقومات طبيعية وجمالية وكذا لموقعه الاستراتيجي البعيد عن ضجيج المدينة.
شاطئ الصفيحة
شاطئ الصفيحة
يقع شاطئ الصفيحة على بعد سبع كيلومترات من مدينة الحسيمة ويتواجد بالجماعة الترابية لايت يوسف وعلي. الشاطئ يتواجد بالقرب من صخرة الحسيمة المحتلة من طرف اسبانيا والتي تتواجد بها كنسية وحصن والعديد من المنازل وهو ما جعله واحد من اهم الاماكن السياحية بمدينة الحسيمة شمال المغرب.
شاطئ السواني
شاطئ السواني
يقع شاطى السواني على بعد 18 كيلومتر من مدينة الحسيمة ويبلغ طوله حوالي اربعة كيلومترات. يوفر الشاطئ تنوعا فريد من المناظر الطبيعية وهو ما جعله قبلة للعديد من السياح والمسافرين العرب والاجانب خلال فصل الصيف.
شاطئ أزضي
شاطئ أزضي
اعتاد شاطئ أزضي بقع بالمجال الترابي التابع للجماعة القروية ازمورن واحد من اهم الاماكن الشاطئية بمدينة الحسيمة. الشاطئ يستقطب عشاق الواطي من مختلف الاعمار ومن مختلف البلدان العربية والأجنبية.
شاطئ صباديا
شاطئ صباديا
يتواجد شاطئ صباديا بكرنيش صباديا بمدينة الحسيمة. و يعد الشاطئ إحدى جواهر البحر الأبيض المتوسط، لما يتوفر عليه من مقومات جمالية ساحرة مما جعل منه وجهة سياحية مهمة وواحد من الاماكن السياحية بمدينة الحسيمة المتواجدة شمال شرق المغرب.
loading...
2015-08-15 2015-08-15

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي