الحسيمة … نحو تشكيل حلف G5 لاسقاط الاصالة و المعاصرة

تستعد مجموعة من الاحزاب بالحسيمة   لتشكيل تحالف انتخابي يقطع الطريق على حزب الأصالة والمعاصرة وزعيمه إلياس العماري تحديدا. و من المنتظر ان يضم الحلف الاحزاب الخمسة التي وقعت على بيان تستنكر فيه ما اعتبرته “تجاوزات” حزب الأصالة والمعاصرة بمدينة الحسيمة خلال انتخابات الغرف المهنية الأخيرة

وأوضح المصدر، أن ضغوطات كثيرة مارسها البام على رؤساء جماعات بالريف من أجل مغادرة حزب الاستقلال والترشح باسم الأصالة والمعاصرة لضمان رئاسة جهة طنجة الحسيمة، وهو ما أجج الصراع بين الاستقلال والبام في الريف وباقي الأحزاب التي عبرت عن إدانتها لسلوكات “البام”.

وكانت أحزاب العدالة والتنمية والاستقلال، وأحزاب العهد الديمقراطي، والاتحاد الاشتراكي، والتجمع الوطني للأحرار قد أصدرت بيانا أدانت فيه ما وصفته بقيام حزب الأصالة والمعاصرة بترهيب المنتخبين وتهديدهم، واستعمال المال الحرام لاستمالة الناخبين، وإغراق ممثليهم للوائح الانتخابية بناخبين وهميين أو من خارج دوائرهم الأصلية.

ووصف البيان حزب الأصالة والمعاصرة بـ”الحزب المافيوزي” ذي “الولادة الهجينة” والمفسد لانتخابات 2009، مستنكرة الظروف التي أجريت فيها انتخابات الغرف المهنية، في ظل ما وصفته بتواطؤ بعض رجال السلطة مع الحزب المعلوم، الذي يحاول تكريس صورة الهيمنة على الريف والحديث باسمه والوصاية عليه.

loading...
2015-08-14 2015-08-14

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي