الناظور مدينة لم تعد صالحة للعيش بسبب تراكم الازبال !!

مع توافد الجالية الريفية بالخارج اصبحت مدينة الناظور  تعيش فوضى عارمة بسبب تراكم الازبال وو قد تفاقم الوضع بسبب  تقاعس سلطات البلدية في القيام بواجبها حتى اصبح منظر المدينة مقززا كانك بمزبلة كبيرة تتخللها بعض المنازل و المقاهي ناهيك عن  انتشار الروائح الكريهة و الحشرات الضارة  .رغم تحرك المواطنين و جهود المجتمع المدني و مراسلاتهم المحلية و الوطنية لتجاوز هذه المرحلة العصيبة الا ان الوضع ما زال على حاله بل تفاقم من سيء الى اسوء و لم يبقى من سبيل امامهم الا طرق باب الامم المتحدة و منظمة الصحة العالمية الفاو.

رسالة افتراضية من احد ساكني مدينة الناظور الى كل من برنامج الامم المتحدة للبيئة و منظمة الصحة العالمية والمنظمة  الاوروبية للبيئة:

تحية طيبة وبعد، إيمانا منا بدوركم المحوري في الاهتمام المتواصل والدائم بموضوع البيئة والصحة على كوكبنا الأم، وبعد متابعتنا واطلاعنا على مختلف مبادرات وأنشطة منظمتكم قصد التدخل لحل الاشكالات البيئية،و بعد استنفاذ كل الوسائل لايصال صوتنا لمن يهمهم الامر، ارتأينا أن نكتب اليكم قصد التدخل العاجل ومساعدتنا على تجاوز الكارثة البيئية التي تحدق بمدينت…نا “الناظور”، الكائنة شمال شرق المغرب،بعد الانتشار المخيف والمهول للنفايات في كل مكان في عز ايام الصيف والحر والاكتظاظ السكاني..هذا الواقع المرير الذي أصبحنا نعيشه بعد إهمال القائمين على شؤون مدينتنا أضحى يهدد صحة أبنائنا وسط تكاثر الحشرات والروائح الكريهة المسببة لامراض خطيرة قد تهدد سلامة وصحة مواطنينا، ناهيك عن الخطر المحدق بباقي الكائنات الحية من حيوانات ونباتات. إن الوضع البيئي بمدينة الناظور المغرپية أضحى يتطلب التدخل العاجل والطارئ لحماية المواطنين من مخاطر التلوث الصلب والسائل في ضل إهمال خطير وغير مسبوق من قبل حكومتنا وعدم اهتمام ببيئة كوكبنا، كما يبرز مدى لامبالاة السياسيين بصحة المواطنين. إن أملنا فيكم كبير للتدخل ومساعدتنا في تفادي كارثة صحية خطيرة قد تؤدي الى الاسوأ، كما أننا نضع توثيقاتنا المصورة رهن إشارتكم من اجل المزيد من الاطلاع على وافر المعلومات. في انتضار ردكم، تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام. خالد الوليد

loading...
2015-08-09 2015-08-09

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي