نتائج الإنتخابات المهنية عن إقليم الحسيمة

افرزت قبل قليل النتائج النهائية لانتخابات التجديد العام للغرف المهنية في افق انتخاب اعضاء مجلس المستشارين، لتسمية أعضاء الغرف الفلاحية وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري، طبقا لأحكام القانون المتعلق بمدونة الانتخابات. على الصعيد الوطني فاز حزب الاصالة و المعاصرة بما مجموعه 408 مقعد اي حوالي بـ18،72 % من المقاعد المتبارى حولها. فيما حل الاستقلاليون ثانيا ب 351 مقعد ثم التجمعيون ثالثا ب 286.

اما محليا على صعيد اقليم الحسيمة فجاءت النتائج كما يلي:

نتائج الغرفة الفلاحية إقليم الحسيمة ————— فوز الأصالة والمعاصرة بعشر مقاعد: 1 – دائرة ازمورن: رشيد أحصاد.

2 – دائرة امزورن: عودة الخطابي.

3 – دائرة بني بوعياش: علي افلاح.

4 – دائرة تفروين: عبد اللطيف اليونسي.

5 – دائرة اربعاء تاوريرت: بوطاهر البوطاهري.

6 – دائرة بني حذيفة: محمد اليعقوبي.

7 – دائرة بني بونصار: عبد اللطيف الصغير.

8 – دائرة تاغزوت: محمد البوشامي.

9 – دائرة بني بوفراح: محمد مروان.

10 – دائرة بني جميل: عبد القادر أبو ريشة.

فوز حزب الاستقلال بأربعة مقاعد، وهم كالتالي:

1 – دائرة ترجيست: عمر المخلوفي.

2 – دائرة بني عمارت: عمر اليحياوي.

3 – دائرة اساكن: احمد الحموداني.

4 – كتامة: عبد السلام البطيوي. (مرشح وحيد)

5 – عبد الغاية السواحل مرشح الحركة الشعبية، علي الصالحي.

نتائج غرف الصيد البحري إقليم الحسيمة —– فوز وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة منير الدراز ونائبه علي ولد شعيب، فيما آل المقعد الثالث للحوات عبد الواحد لامنتي وهو مهنيي بميناء كلايريس في ذات الصنف، كما فاز بمقعد الصيد التقليدي بدون منافس كريم بنقدور، وعن تربية الأحياء المائية عن الدائرة البحرية لإقليم الحسيمة تم الإعلان عن فوز أحمد الفاتح، بدون منافس.

فوز كل من منصف أزماني في صنف الخدمات وخالد البشريوي في نفس الصنف لا منتمي، وامحمد العزوزي لا منتمي عن صنف التجارة، وسعيد اليحياوي ونائبه نجيب بودرا في اللائحة في صنف التجارة عن لائحة الجرار، ومصطفى ديرا في صنف الصناعة عن حزب الأصالة والمعاصرة، وخالد البشريوي عن صنف الخدمات لا منتمي، وحنين أحقون عن نفس الصنف بحزب الاستقلال، والخمليشي عن صنف التجارة بحزب الاستقلال ، ويوجير عن حزب السنبلة في صنف الصناعة.

loading...
2015-08-08

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي