بعد فوز الاصالة و المعاصرة ..ضَحك الباميون و بكى إلياس !!

على عكس كل الباميين الذين ما زالوا منتشين بفرحة النصر  فجأة و بشكل غير متوقع، أبدى إلياس العمري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة تخوفه وقلقه من تبوأ حزبه للمرتبة الأولى في انتخابات الغرف المهنية التي جرت أمس الجمعة.

و قال العمري، في ندوة صحفية عقدت يومه السبت بالرباط، أنه يشعر بالقلق على عكس بعض أعضاء حزبه، موضحا بالقول: “المناضلون قالوا لي مَالْكْ كَاعِي .. فكان جوابي بأني سأكون سعيدا لو حصلنا على المراتب الوسطى والتي ستعفينا من تحمل المسؤولية في هذه المرحلة السياسية الدقيقة التي تمر منها بلادنا”.

وتساءل القيادي في “البام” عما إذا كان حزب “الجرار” سيجيب عن مطالب وتطلعات المواطنين، في القرى والبوادي والمداشر والدواوير من خلال رؤساء الغرف المهنية، مضيفا بالقول: ” لقد ترأست اللجنة الوطنية للانتخابات في الحزب، وزرت الكثير من مناطق المغرب العميق.. وبالرغم من كوني آتيا من المغرب العميق فإن مدة زمنية طويلة قد مرّت دون أن أزور هذه المناطق، ومع ذلك وجدت أن الوضع لا يزال كما هو، وأن المطالب لا زالت نفسها، وأن الخطاب السياسي لم يتغير إلى حدود يومنا هذا.. وإني أستحضر هذا كله وأتساءل: ماذا سيقول لنا المغاربة بعد أربع أو خمس سنوات؟.. هذا ما يخيفني حقيقة، فلا أكتمكم سرا”.

انصاف

loading...
2015-08-09

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي