غريب…بِبني عمارت حتى الاموات مسجلون في لوائح الانتخابات المهنية

عشية استعداد  الهيأة الناخبة المهنية،التوجه إلى صناديق الاقتراع، غدا (الجمعة)، لاختيار المرشحين الذين يمثلون مختلف الغرف المهنية،  تطفو إلى السطح خروقات غريبة،  تفتح الباب أمام عشرات التساؤلات، حول ظروف سير العملية الانتخابية، ومدى تفعيلها لمبدأ النزاهة والشفافية.

من بين هذه الخروقات، تلك التي تعيشها الجماعة القروية بني عمارت التابعة لإقليم الحسيمة، والمتمثلة في حضور وتصويت أموات إلى جانب الأحياء بصناديق الاقتراع.

على اثر ذلك تقدم أربعة مرشحين يمثلون أحزاب الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية والعهد، بالإضافة إلى التجمع الوطني للأحرار، بطعن جماعي إلى والي جهة الحسيمة تازة تاونات، ضد رؤساء مكاتب التصويت الخاصة بانتخابات الغرف المهنية التي ستجرى غدا بدائرة بني عمارت، وبحسب نص الطعن فإن هؤلاء المرشحين يعترضون على رؤساء المكاتب المعنية، نظرا إلى كونهم موظفين جماعيين يعملون تحت إمرة رئيس منتخب ينتمي إلى حزب سياسي منافس في الانتخابات، في إشارة إلى نورالدين مضيان.

وأكد المرشحون أن هذا التعيين يجعل من مسألة حياد المعنيين أمرا صعبا نظرا إلى الضغوطات، التي قد يتعرضون لها لحسم النتائج لمنافس الحزب، الذي ينتمي إليه رئيس المجلس الجماعي. وطالب المترشحون الوالي بالتدخل لحماية نزاهة العملية الانتخابية في هذه المنطقة وتبديل هؤلاء الموظفين بآخرين غير عاملين بالنفوذ الترابي لجماعة بني عمارت وسيدي بوزينب.

loading...
2015-08-06

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي