كندا: دعوات لاحترام حق النساء في الخروج للأماكن العامة “عاريات الصدور”

حتج المئات في كندا على قيام شرطي في مدينة تورونتو (شمال شرق) بالتعرض لثلاث شقيقات خلال تنزههن “عاريات الصدور”، وطالب غالبية المشاركين في المظاهرة، وهن من النساء، باحترام القانون الذي يتيح لهن السير في الأماكن العامة عاريات الصدور.

تظاهر مئات الأشخاص في ووترلو (مقاطعة أونتاريو، شرق كندا) السبت للدفاع عن حق النساء في السير في الأماكن العامة “عاريات الصدور”، كما يتيح لهن ذلك قانون المقاطعة.

ولبى المتظاهرون دعوة أطلقتها ثلاث شقيقات هن تامرة وناديا وأليشا محمد، إثر تعرض شرطي لهن أثناء تنزههن عاريات الصدور، على متن دراجاتهن الهوائية في وسط مدينة كيتشنر (غرب تورونتو)، بعد أن خلعن قمصانهن بسبب الحر، كما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وقالت أليشا محمد في تغريدة على حسابها على موقع “تويتر”، إنها كانت مع شقيقتيها على متن دراجاتهن حين استوقفهن شرطي بدعوى إجراء تفتيش فني لدراجاتهن، طالبا منهن ارتداء قمصانهن.

وعلى الإثر عمدت أليشا محمد، المعروفة باسمها الفني “أليشا بريلا”، كونها مغنية محترفة رشحت مرتين للمسابقة السنوية لجوائز الموسيقى الكندية، إلى تقديم شكوى مع شقيقتيها لدى شرطة منطقة ووترلو.

وأشعلت هذه القضية مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نقلت الفتيات الثلاث معركتهن إلى ساحاتها. وتنادى مؤيدو قضيتهن إلى التظاهر دفاعا عن “حق النساء في الظهور عاريات الصدور في الأماكن العامة” بحسب صفحة أنشئت على موقع فيس بوك بعنوان “عاريات معنا” (“بير ويذ أس”).

أ ف ب

loading...
2015-08-04 2015-08-04

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي