بشرى للجالية: بلجيكا تستعد لتسوية وضعية الالاف من المقيمين غير الشرعيين … تعرف على التاريخ و الشروط

اتفقت الحكومة البلجيكية مع ممثلي المهاجرين من الجمعيات الحقوقية والمدنية على مجموعة من المعايير ستتمكن بواسطتها من تسوية أوضاع أكبر عدد من المهاجرين غير النظاميين. و قد   حددت الحكومة البلجيكية 15/09/2015 تاريخا زمنيا لوضع طلبات تسوية الوضعية ، وستستقبل الطلبات لمدة ثلاثة أيام ابتداءَ من هذا التاريخ.  و قد وضعوا قائمة تضم الحالات الممكن تسوية وضعيتها و التي حددت فيما يلي  :

كل من وضع طلبه لدى مكتب الأجانب قبل ثلاث سنوات بالنسبة للعائلات ذات أطفال وأربع سنوات لعائلات بدون أطفال كل من يتحدث أحدى اللغات الوطنية وهي الألمانية والفرنسية والفلامانية ويقيم في بلجيكا لأكثر من خمس سنوات. كل من يملك إثباتا بأنه مقيم في بلجيكا منذ تاريخ 31 مارس 20007 أو يتوفر على عقد عمل بلجيكي لمدة شهر. كل حالة إنسانية تشمل المرضى والأطفال.

وكانت الصحف البلجيكية قد ذكرت أن عدد المهاجرين الأجانب، المقيمين في بلجيكا، والذين تمت تسوية وضعيتهم لأسباب إنسانية عرف تراجعا كبيرا في السنوات الأخيرة (680 حالة في 2014 مقابل 2973 حالة في 2013). يذكر ان عدد المغاربة المقيمين في بلجيكا بطريقة غير شرعية و اغلبهم من اصول ريفية  يقدر بنحو 2970 مغربي حسب إحصائيات 2013.

loading...
2015-07-30

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي