استطلاع للرأي يرشح أحمد بوطالب لرئاسة الحكومة الهولندية

كشف استطلاع للرأي أجراه أحد أكبر مكاتب الدراسات بهولندا أن حوالي 80% من الهولنديين يؤيدون وصول عمدة مدينة روتردام المغربي الهولندي، أحمد بوطالب، إلى منصب رئيس الوزراء.

ووفقا لهذا الإستطلاع، الهولنديون منحوا ثقتهم للمغربي بوطالب نتيجة لتفاعله الجيد مع جميع الناخبين من مختلف الأحزاب، بمن فيهم الناخبين من الحزب اليميني المتطرف وحزب الحرية، بمواقفه من قضايا الهجرة والارهاب، ليحصل  بوطالب على أعلى درجة من بين عشرة من السياسيين الهولنديين البارزين  شملهم الإستطلاع.

يذكر ان  عمدة روتردام أحمد أبو طالب، وهو من أصل مغربي، فاز  بلقب شخصية السنة في هولندا لعام 2014، الذي تمنحه مجلة “إلزفيي” الهولندية، بفضل إدارته الجيدة للمدينة، فمنشآت من قبيل المحطة المركزية الجديدة للقطار وسوق ماركتال المغطى، لفتت انتباه العالم برمته إلى روتردام، وغيرت على نحو إيجابي صورة المدينة”. وهي جائزة رفيعة المستوى لأول مرة في تاريخ هولندا تكون من نصيب هولاندي من أصل أجنبي،  وقد فاز بها السنة الماضية مدير المتحف الوطني الهولندي فيم بيكبس، فيما عادت الجائزة سنة 2012 للملكة بياتركس.

loading...
2015-05-16 2015-05-16

عذراً التعليقات مغلقة

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

عذراً التعليقات مغلقة

حسيمة سيتي